U3F1ZWV6ZTI5OTg5NzAwNzc5ODA1X0ZyZWUxODkyMDA5NjQ4NzEwMA==

اللبنانية رنا ناصر تقدم حفل المهرجان الدولي للتعليم والثقافة IFEC أغسطس المقبل

كتب : أحمد حمدى 

وقع الاختيار على الإعلامية اللبنانية رنا ناصر  لتقديم حفل المهرجان الدولي للتعليم والثقافة   IFEC، وذلك مساء يوم الاربعاء  الموافق ٣١  اغسطس المقبل  بالمركز الثقافي  الروسي .

يذكر أن الإعلامية اللبنانية رنا ناصر تستعد لتقديم برنامج جديد على احدى القنوات الفضائية. 

ويشهد الحفل حضور مشاهير الفن والإعلام والشخصيات العامة.

يستعد المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بإدارة معالي القنصل مرات جاتين والمؤسسة الدولية للعلوم والادارة IFSM الممثل الرسمي لاتحاد الجامعات الروسية في الشرق الاوسط في تجهيز فاعليات النسخة الاولى من " المهرجان الدولي للتعليم  والثقافة " بمشاركة وفود من الجامعات الحكومية الروسية، وبحضور نخبة من نجوم المجتمع المصري والروسي من ممثلين وفنانين وشخصيات عامة ومن مختلف الجامعات و الجهات الحكومية المصرية والروسية في قطاعات الثقافة والتعليم للمشاركة في دعم العلاقات المصرية الروسية في مجال التعليم العالي والتبادل الثقافي بين البلدين.
وتبدء فاعليات المهرجان في 31 أغسطس 2022 ، على مسرح تشايكوفسكي بالدقي في بداية الساعة السابعة مساء.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التعاون في الجوانب التربوية والثقافية بمشاركة العديد من الشخصيات المؤثرة وبحث سبل المشاركة في مشاريع التعليم العالي.

واكد القنصل مراد جاتين مدير المركز الثقافي علي اهمية ودعم مبادرة الصداقة بين الجامعات ودعم التعاون الثقافي بين البلدين. 

ومن جانبه اوضح المستشار مروان خالد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدولية للعلوم والإدارة بأهمية دور المهرجان والمبادرة علي المستوي الدولي وستكون اولي المشروعات التي تطرحها IFSM في المبادرة هو انشاء فروع  للجامعات الروسية في مصر بالتعاون مع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة لإقامة السنة التحضيرية في مصر وهو مشروع قومي مصري روسي.

واكد الدكتور وليد إبراهيم المدير التنفيذي للمؤسسة الدولية للعلوم والإدارة ورئيس المهرجان على حرصه الدائم على دعم العلاقات المصرية الروسية في مجال التعليم والثقافة وضرورة المزج بين الثقافتين لتسهيل معايشة أولادنا المصريين في روسيا التي طالما رحبت بهم وبتواجدهم على ارضها وحرصت على تحديث وتطوير برامج التعليم و التبادل الطلابي وازاحة العوائق اللوجستية برؤية جديدة تناسب المتغيرات الدولية المتجددة باستخدام ادوات التكنولوجيا الحديثة مع الحفاظ علي الجودة التعليمية التي تحرص عليها الجامعات في رؤيتها الحديثة كما اثبت أولادنا المصريين تفوقهم في روسيا وتخرج الكثير منهم من الجامعات الروسية بتفوق وحرصوا على تقديم مصر بالصورة اللائقة التي تضعها في مكانها السليم بين الدول. 

وقالت الدكتورة ايمان الوردانى مدير الاكاديمية الروسية للعلوم والتكنولوجيا بالدقي ان الاكاديمية وطلابها مشاركة في هذا الحدث العالمي للجامعات المصرية والروسية .

جدير بالذكر انه سيتم تكريم الطلاب المصريين خريجي الجامعات الروسية المتفوقين في كافة البرامج والكليات بالإضافة الي استقبال الدفعة الجديدة من الدراسين في الجامعات الروسية للعام 2022/2023 مع عرض الجامعات الروسية لاهم البرامج الجديدة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة